اختتام البرنامج التدريبي في مجال الأبحاث الطبية بالمركز الجامعي لأبحاث السمنة

27 / ذو الحجة / 1438

اختتم البرنامج التدريبي في مجال الأبحاث الطبية الذي نظمه المركز الجامعي لأبحاث السمنة بكلية الطب- جامعة الملك سعود، وذلك  تحت رعاية سعادة الأستاذ الدكتور خالد فوده عميد كلية الطب، جامعة الملك سعود والذي استمر لمدة أربعة أيام.

 وشمل البرنامج  محاضرات و تطبيقات عملية مكثفة في مجال الأبحاث الطبية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين و طلبة وطالبات الدراسات العليا  بجامعة الملك سعود، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بالإضافة إلى المشاركين من المراكز البحثية الأخرى.

وأوضح الأستاذ الدكتور عاصم بن عبد العزيز الفدّا، مدير المركز الجامعي لأبحاث السمنة والمشرف على البرنامج أن المركز دأب على تنفيذ برامج تدريبية سنوية امتدادًا لدوره في خدمة المجتمع وتحفيز الباحثين على اكتساب مهارات بحثية متقدمة في مجال التقنيات الحيوية.

وقد عبر المشاركون - من خلال  تعبئة استمارات التقييم- عن ارتياحهم للمشاركة في هذا البرنامج وسعادتهم بما اكتسبوه من معلومات نظرية ومهارات عملية وتطبيقية في مجال البيولوجيا الجزيئية و تطبيقاتها الطبية.

الجدير بالذكر أن المركز الجامعي لأبحاث السمنة بجامعة الملك سعود هو أحد المراكز البحثية المتخصصة في دراسة السمنة و الأمراض المصاحبة لها، وهو أحد البرامج الصحية المدعومة من قبل برنامج الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار والذي تشرف عليه مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية.

 

صورة جماعية للمتدربين

 

رئيس المركز يسلم شهادة التدريب لاحد المتدربين