وفد من وكالة الجامعة للتخصصات الصحية و المركز الجامعي لأبحاث السمنة في جامعة كولورادو دنفر

25 / رمضان / 1437

وفد من وكالة الجامعة للتخصصات الصحية و المركز الجامعي لأبحاث السمنة في جامعة كولورادو دنفر


انطلاقاً من اتفاقية التعاون العلمي والبرنامج المشترك للدراسات العليا والتي تم توقيعها مؤخراً مع جامعة كولورادو دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية، وبتوجيهات مباشرة من سعادة وكيل الجامعة للتخصصات الصحية أ.د. محمد بن يحيى الشهري، قام وفد من وكالة الجامعة للتخصصات الصحية والمركز الجامعي لأبحاث السمنة بزيارة جامعة كولورادو دنفر، حيث قام سعادة أ.د. أحمد المتولي مستشار وكيل الجامعة للتخصصات الصحية لشئون الدراسات العليا وسعادة الدكتور عاصم بن عبدالعزيز الفدا مدير المركز الجامعي لأبحاث السمنة ببحث سبل تفعيل بنود الاتفاقية، وآليات ابتعاث طلبة وطالبات جامعة الملك سعود لنيل درجة الدكتوراة من جامعة كولورادو دنفر في تخصصات البروتيومكس الإكلينيكية، والكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، و الوراثة الجزيئية وقد تم عقد سلسلة من الاجتماعات - والتي تكللت بالنجاح - مع معالي مدير جامعة كولورادو دنفر أ.د. جري وارتجو، و سعادة عميد كلية الطب أ.د. ريتشارد كروجمان، وسعادة عميد كلية الطب المشارك للشئون الأكاديمية أ.د. تشيستر ريدجواي ومجموعة من العلماء البارزين بالجامعة، وأبدى الطرفان حماساً شديداً للمضي قدماً في تفعيل كافة بنود اتفاقية التعاون العلمي والتي تشمل بالإضافة إلى البرنامج المشترك للدراسات العليا، تنفيذ برامج تدريبية على استخدام التقنيات الحديثة لمنسوبي جامعة الملك سعود من الباحثين والفنيين، و إجراء بحوث علمية مشتركة بالمختبرات البحثية  بكلا الجامعتين.

 ويأمل د.الفدا في أن تسهم هذه الاتفاقية في دعم التميز العلمي لطلاب الجامعة، و أن تتيح الفرصة لتبادل الخبرات والمهارات بين جامعة الملك سعود  و جامعة كولورادو دنفر.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية تحظى بدعم مباشر من معالي مدير الجامعة أ.د.عبد الله بن عبد الرحمن العثمان، وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا و البحث العلمي أ.د. علي بن سعيد الغامدي، وسعادة عميد كلية الطب و المشرف على المستشفيات الجامعية أ.د. مبارك بن فهاد آل فاران، و هي ضمن الاتفاقيات التي يشرف عليها برنامج التوأمة العالمية بالجامعة