خبير عالمي في أبحاث البروتيومكس في زيارة للمركز الجامعي لأبحاث السمنة

25 / رمضان / 1437

خبير عالمي في أبحاث البروتيومكس في زيارة للمركز الجامعي لأبحاث السمنة

     في إطار التعاون العلمي والدولي بين المركز الجامعي لأبحاث السمنة بكلية الطب ـ جامعة الملك سعود والجامعات العالمية والعلماء البارزين، قام سعادة
البروفيسور مارك دنكن مدير وحدة البروتيومكس بجامعة كولورادو دنفر بالولايات المتحدة الأمريكية بزيارة علمية للمركز في الفترة من 22 ـ 31 يناير 2012م.

وقد أعرب الدكتور عاصم الفدَّا مؤسس ومدير المركز عن سعادته بالزيارات الدورية التي يقوم بها البروفيسور دنكن إلى المركز، وأضاف أن البروفيسور دنكن أحد العلماء المتميزين في مجال أبحاث البروتيومكس وله ما يزيد عن 100 ورقة بحثية في الدوريات العلمية المتخصصة، كما له العديد من براءات الاختراع.
      وخلال زيارته قام البروفيسور دنكن بإلقاء محاضرات علمية عن التطبيقات الإكلينيكية للبروتيومكس، وناقش الأبحاث الحالية والمستقبلية مع الباحثين بالمركز، كما التقى بعدد من الباحثين بجامعة الملك سعود. وقد التقى أيضاً مع طلاب جامعة الملك سعود المتوقع ابتعاثهم للالتحاق ببرنامج الدكتوراه في جامعة كولورادو دنفر في سبتمبر 2012م، وذلك ضمن اتفاقية التعاون العلمي بين جامعة الملك سعود والمركز الجامعي لأبحاث السمنة وجامعة كولورادو دنفر.
وأشار د.الفدَّا أن الزيارة قد حققت أهدافها في تفعيل ابتعاث طلاب جامعة الملك سعود للحصول على الدكتوراه من جامعة كولورادو، وتنشيط اتفاقية التعاون العلمي في
مجالات الأبحاث والتدريب وتبادل الخبرات بين مركز أبحاث السمنة وجامعة كولورادو دنفر.